نصائح لكل امرأة أربعينية


الكاتب: غفران اليوسف -

نصائح لكل امرأة أربعينية

نصائح لكل امرأة أربعينية

دخول المرأة في سن الأربعين يعد من الأشياء التي تجعلك تشعرين بكونك ناضجة أكثر، وليس المعنى ان تهملي نفسك وشكلك لأنك أصبحت أكثر سنا، فالاهتمام بالشكل يرافقه الاهتمام بالصحة مما يجعلك تعيشين حياتك سلمية وصحية.

وعندما تبحثين عن بعض الوصفات مثلا كي تعالجي شيئا ما في بشرتك سيحفزك ذلك على الاهتمام أكثر مما مضى على التحسين من صحتك ويقوي جسدك بأخذ بعض الفيتامينات والالتزام بنظام غذائي صحي متكامل، فموقع مرتوى يقدم اليك عددا من النصائح المهمة التي تكون سببا في قوتك وعدم تعرضك لبعض المشاكل التي قد تتعرضين إليها مستقبلا، فمن هذه النصائح:

الوصول إلى هذا السن يعني أن تكون عملية التمثيل الغذائي أبطأ، لذلك لا بد من مساعدة جسمك قليلا، فقد أثبت الخبراء أن تناولك مجموعة من العلاجات ستساعدك على ذلك، منها:

  • فيتامين B12

وهو كن الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم، اذ يساعد البشرة على المرونة وابقاءها شابة، وكما يساعد لون بشرتك على أن يكون صحيا واكثر إشراقا، إذ يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من خلال توفرها في بعض الأطعمة مثل: الدجاج، السمك، الألبان.

  • الكالسيوم

الكالسيوم من أهم الفيتامينات التي تساعد الإنسجة بشكل واضح على التعافي السريع، لذلك يمكن استهلاك حبوب الكالسيوم كل شهرين للحفاظ على العظام فتكون قوية وصحية، اما اذا كنت تفضلين الأطعمة على حبوب الكالسيوم، يمكنك تناول بعض الاطعمة منها: البروكلي واللوز والسبانخ والتوفو.

  • فيتامين د

يمكن الحصول على هذا الفيتامين بشكل طبيعي من خلال تعرض بشرتك الى الشمس، أو يمكن الحصول عليها على شكل حبوب لدعم الجسم بما يحتاجه.

  • المغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم على تنظيم ضغط الدم، ويشارك في جميع وظائف الجسم.

  • البوتاسيوم

الحصول على هذا الفيتامين يتم من خلال تعرض الجسم إلى أشعة الشمس، أو تناولها على شكل حبوب لتغذية الجسم والبشرة لما تحتاج من مواد وفيتامينات.

  • البروبيوتيك

من الفيتامينات التي تساعد على االهضم الجيد والتمثيل الغذائي السريع، إذ يمكن الحصول عليها من خلال تناول بعض الأطعمة مثل الحليب ومنتجاته الخمرية، وزيت الزيتون، والشوكولا الداكنة.






رائج



مختارات