كم تشرب من خل التفاح يوميا


الكاتب: غفران اليوسف - - عدد المشاهدات: 33

كم تشرب من خل التفاح يوميا

كم من خل التفاح تشرب يوميا؟

يستخلص من خل التفاح من التفاح، وهو من اكثر أنواع الخل شعبية والذي عرف بأهميته سواء أكانت للعناية بالجمال او للصحة، الذي استخدم منذ العصور القديمة كمادة لحفظ الطعام، أو لعلاج أمراض مختلفة.

يعتبر خل التفاح بانه مساعد جيد في موازنة نسبة السكر في الدم، وكذلك تيسير عملية الهضم وكذلك يساعد على خسارة الوزن، ولكن ما هي الكمية المناسبة لشربه يوميا للحصول على نتائج مرضية ؟

من أجل الحصول على الجواب لا بد من معرفة بعض الأشياء التي تخص خل التفاح:

فوائد خل التفاح

يساعد خل التفاح على موازنة معدل السكر في الدم عن طريق التحسين من حساسية الخلايا تجاه الأنسولين ويعمل ايضا على إبطاء عملية افراغ المعدة، وبذلك تكون نسبة الانسولين في الدم يبقى في حالة انخفاض وكذلك لنسبة السكر في الدم يبقى منخفضا ايضا عند تناول وجبة مع خل التفاح.

يوازن معدل السكر في الدم وعلاقته مع خل التفاح

إشارات الكثير من البحوث بأن استهلاك ٤ ملاعق صغيرة من خل التفاح سواء أكانت قبل الوجبة ام بعدها ستكون هناك نتائج إيجابية مرضية للجسم، و٤ ملاعق صغيرة تساوي ما بين ملعقة كبيرة او ملعقتين، وفيما يخص توازن معدل السكر في الدم تشير الأبحاث إلى أن مفعول خل التفاح يزداد عند تناول وجبة مرتفعة السكريات، وهذا يعني عند تناول كمية كبيرة من السكريات لا تنسى أن ملعقة كبيرة او ملعقتين من خل التفاح قبل الاكل او بعده.

خل التفاح وخسارة الوزن

يساعد خل التفاح على خسارة الوزن، لأنه يعمل على تقليل شهية الفرد للاكل ويزيد من إشباعه وبالتالي يصبح اكله قليل، وهناك بعض الدراسات تخص خل التفاح وخسارة الوزن، فقد أشارت الدراسة الاولى بأن مجموعة اتبعت حمية غذائية بتناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح كل يوم ط، بالمقابل المجموعة الأخرى لم تستهلك خل التفاح، فلاحظوا ان المجموعة الأولى التي استهلكت خل التفاح قد فقدوا ضعف الوزن الذي فقده المشاركون في المجموعة الأخرى، وهذا فقد أظهر نتائج إيجابية بخصوص إنقاص وخسارة الوزن.

وبهذا تشير الدراسات أن معدل شرب خل التفاح يوميا يكون من ملعقة كبيرة إلى ملعقتين وهي الحد الادنى للشرب للحصول على نتائج مرضية، مرتين خلال اليوم او ثلاث مرات لا يوجد مشكلة في ذلك.







رائج



مختارات