علاج الاسهال عند الاطفال


الكاتب: غفران اليوسف - - عدد المشاهدات: 105

علاج الاسهال عند الاطفال

محتويات


علاج الإسهال عند الأطفال يهدف إلى تجديد السوائل والمعادن التي يفقدها الجسم بسبب فقدان السوائل الناتج عن الإسهال، إليك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لعلاج الإسهال عند الأطفال:

1. الترطيب: يجب التأكد من ترطيب الطفل جيدًا عن طريق تناول السوائل بكميات كافية. يمكن استخدام محلول العرق أو محلول الكربوهيدرات الكهربلية المعروف باسم محلول الأوراليت لتعويض فقدان السوائل.

2. الرضاعة: إذا كان الطفل رضيعًا، فيجب الاستمرار في الرضاعة الطبيعية أو تقديم حليب الرضاعة المخفف إذا كان يشرب زيادة في السوائل.

3. تجنب المأكولات الصلبة: تجنب إعطاء الطفل المأكولات الصلبة والمسببة للإسهال مثل الحليب والجبن والفواكه الحمضية والطعام الدسم حتى تتحسن حالته.

4. مراقبة العرض: مراقبة الطفل بعناية والانتباه لأي تغيير في حالته. إذا استمر الإسهال لفترة طويلة أو زادت شدته، يجب استشارة الطبيب.

5. الاستراحة: منح الطفل بعض الوقت للراحة والاسترخاء قد يساعد جسمه على التعافي.

6. تجنب العقاقير دون استشارة طبية: يجب تجنب استخدام العقاقير المضادة للإسهال دون استشارة الطبيب، خاصة إذا كان الطفل أصغر من عامين.

إذا استمر الإسهال لفترة طويلة أو كان مصحوبًا بأعراض مثل الحمى العالية أو دم في البراز أو الاستفراغ المتكرر، فيجب استشارة الطبيب على الفور لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.







رائج



مختارات