أغرب الحيوانات في العالم


الكاتب: غفران اليوسف - - عدد المشاهدات: 10

أغرب الحيوانات في العالم

محتويات


أغرب الحيوانات في العالم

هناك العديد من الحيوانات الغريبة في العالم، وبعضها يتميز بمظهره الفريد أو سلوكه الغير عادي. إليك بعض الأمثلة على الحيوانات الغريبة:

1. النرجسيات البحرية (Narcissus Sea Anemone): تعيش في الأعماق البحرية وتشبه الأزهار النرجسية، ولها أذرع تتدلى من الأعلى تشبه البراعم الزهرية.

2. الطائر المجنون (Spoon-billed Sandpiper): طائر صغير يعيش في مناطق التزاوج في روسيا ويُعرَف بمنقاره الغريب الشكل الذي يشبه ملعقة صغيرة.

3. التارسيير (Tarsier): حيوان صغير يعيش في جزر جنوب شرق آسيا، يتميز بعيونه الكبيرة جداً مقارنةً بحجم جسمه، وهو ليلي ويتغذى بشكل رئيس على الحشرات.

4. الفهد الشمسي (Sunfish): أو "مول مول" كما يُعرف في بعض المناطق، يعد أكبر سمك عظمي في العالم، وهو معروف بشكله المستدير والغريب.

5. الطيور الطنانة (Shoebill): تعيش في أجزاء من أفريقيا، وهي تتميز بمنقار ضخم يشبه حذاءً وتُعدّ من الطيور المفترسة.

6. القنفذ البحري (Sea Pen): عبارة عن كائنات بحرية غريبة تشبه الأقلام، وهي تكون من مجموعات من الحيوانات البحرية المتصلة مع بعضها البعض.

7. الطائر البومة الرفيعة (Long-eared Jerboa): حيوان ليلي صغير يشبه في شكله البومة، له آذان طويلة جداً مقارنةً بحجمه وهي تساعده على التحكم في درجة حرارة جسمه.

8. السلحفاة الماتاماتا (Matamata Turtle): سلحفاة تعيش في أمريكا الجنوبية، وهي معروفة بجلدها الغريب الشكل الذي يشبه الصخور والأغصان.

9. الفأر الصحراوي ذو القدمين (Jerboa): يعيش في مناطق الصحراء، يتميز بخفّته وقدرته على القفز بشكل كبير باستخدام قدميه الخلفيتين.

10. لكاواي (Kakapo): طائر غير قادر على الطيران يعيش في نيوزيلندا، وهو معرض للانقراض ويُعد من أندر الطيور في العالم.

هذه مجرد بضعة أمثلة من الحيوانات الغريبة في العالم، وهناك العديد من الكائنات الأخرى التي تمتاز بخصائص فريدة ومدهشة.







رائج



مختارات